أخبار عاجلة
الرئيسية / الأجهزة الذكية / 12 خطوة لتقليل استهلاك البيانات في الاندرويد

12 خطوة لتقليل استهلاك البيانات في الاندرويد

مع التطور الكبير لتقنيات الاتصال الخلوية والسرعات العالية في الوصول الى الانترنت وتوفر محتوى على الانترنت يستفيد من هذه السرعات مثل الفيديوهات عالية الدقة, و انتشار استخدام الاجهزة المحمولة في الوصول الى الانترنت بدلا من الاجهزة المكتبية. لا زالت حزم البيانات تؤرق الكثير منا . حيث ان الاستخدام اليومي للانترنت على الهاتف الذكي أصبح اضعاف ما كان عليه في الماضي خصوصا مع توفر العديد من التطبيقات التي تستهلك البيانات بشكل كبير ويومي مثل (فيسبوك , توتير , سنابشات , انستقرام وغيرها الكثير ) وهذا ما يؤدي الى نفاذ الحزم بسرعة وبالتالي تضطر لشراء غيرها وتتكلف ماديا.

1 – ضغط صفحات كروم :
اذا كنت من مستخدمى متصفح الأنترنت الشهير جوجل كروم يمكنك الأن ضغط الصفحات وتقليل أستهلاك البيانات من 30-35 في المئة من استهلاك البيانات على هاتفك، كذلك يمكنك القيام بأيقاف بيانات صفحات الويب قبل تحميلها في المتصفح الخاص بك . وسيكون ذلك عن طريق الضغط على النقاط الثلاث في أعلى الزاوية اليمنى، والنزول إلى إعدادات ثم إلى توفير البيانات

12 طريقة لتقليل استهلاك البيانات على هاتفك الذكي

2 – أستخدم متصفح أوبرا لضغط الفيديوهات :
لدى متصفح أوبرا على الأندرويد خيار ضغط الفيديوهات المفيد جداً بالتأكيد، هذا الخيار بتأكيد سياعدك على تقليل أستهلاك البيانات على هاتفك حتى في حالة مشاهدة الفيديوهات . مع العلم أن خيار ضغط الفيديو في متصفح أوبرا لن يؤثر على جودة الفيديو، انتقل إلى إعدادات> مدخرات البيانات ووضع علامة في المربع الذي يقول ضغط الفيديو.

3- التخلص من تطبيق الفيس بوك :

ربما الكثير من المستخدمين قد ينتقدنى على هذه النقطة، ولكن للأسف من أكثر التطبيقات التي تستهلك البطارية في أنظمة التشغيل أندرويد و ios وهو تطبيق الفيس بوك . ويوجد تطبيق الفيس بوك لايت Facebook Lite الذى يقلل من أستهلاك البيانات والبطارية بنسبة تصل الى 50% وهو متوفر للأندرويد وال ios بشكل مجانى .

4- أستخدام التطبيقات والألعاب التي لا تحتاج الى الأنترنت :
نعلم أن هناك بعض التطبيقات والألعاب التي تحتاج الى الأتصال بالأنترنت لكى تتمكن من التشغيل وبالتالي سوف تستهلك كم كبير جداً من البيانات، لهذا يتوجب عليك أستخدام تطبيقات وألعاب لا تحتاج الى أتصال بالنت .

5 – تقييد بيانات الخلفية :
من الأمور الهامة جداً والتى تساعد بكل تأكيد فى تقليل أستهلاك البيانات هى تقييد بيانات الخلفية، أنتقل الى إعدادات> استخدام البيانات> تقييد بيانات الخلفية أو لتطبيق بعينه . يمكنك أيضا تغيير إعدادات المزامنة مع خدمات Google في إعدادات> الحسابات> جوجل> حدد الحساب ومن ثم إلغاء الاختيار الخدمات التي لا ترغب في مزامنتها تلقائيا.

6 – تعطيل تحديث التطبيقات تلقائياً :
استنزاف آخر ضخم للبيانات يكون عن طريق التحديث التلقائى للتطبيقات المثبت على الهاتف، لهذا يتوجب عليك الأن بأن تقوم بأيقاف التحديث التلقائى للتطبيقات من أعدادات سوق جوجل بلاى .

7 – ضع بعض الفيديوهات والصوتيات على هاتف :

اذا كانت لديك بعض مقاطع الفيديو أو الصوت التى تسمع اليها كثيراً، قم بوضعها على الهاتف بدلاً من تشغيلها من موقع اليوتيوب أو مواقع الأنترنت الأخرى والتى بتأكيد تستهلك البيانات .

8 – أزالة التتطبيقات الأكثر أستهلاكاً للبيانات :

إعدادات> استخدام البيانات يمكنك الحصول على نظرة على التطبيقات التي تستهلك معظم البيانات على حد سواء في المقدمة والخلفية. هذا يمكن أن يكون مفيدا حقا لمعرفة أي من التطبيقات التي يجب تقييدها أو حذفها اذا كانت غير ضرورية .

9 – خرائط جوجل :

يمكن خرائط جوجل استخدام ما يصل قدرا كبيرا من البيانات على هاتفك خصوصاً اذا كانت غير دقيقة، ومن الأفضل قفل تطبيق خرائط جوجل اذا كنت لا تحتاج اليها .

10 – عدم تحميل أصور أو فيديو :
يجب عدم تحميل أى صورة أو مقطع فيديو لأن هذا سوف يعمل على أستهلاك البيانات بشكل كبير جداً بكل تأكيد .

11- تجنب المحتوى المتدفق “Streaming Content”:

يقال ان اكثر الاشياء التي نحبها هي التي تؤذينا بكثرة. وفي هذا المجال فان اكثر الأشياء الرائعة التي نحبها هي التي تسهلك القدر الأكبر من البيانات. وتشمل هذه مشاهدة الفيديوهات والاستماع الى الموسيقى على الانترنت ومشاهدة الصور عالية الدقة. عليك تجنب هذا المحتوى لتقليل استهلاكك لبيانات الهاتف (يمكنك طبعا التمتع بكل هذا المحتوى على شبكة الواي فاي ).
وكما نعلم ان الهاتف الذكي يعتبر بلا قيمة بدون المحتوى الرقمي من فيديوهات وموسيقى وصور وغيرها . ولكن هنالك طرق تمكنك بالاستمتاع بها بمسؤولية. بامكانك مثلا تقليل جودة الفيديوهات التي تشاهدها على اليوتيوب و الموسيقى التي تسمعها على تطبيقات مثل الساوند كلاود أو تخزينها على هاتفك كحل امثل.

12- قم بتخزين المحتوى على ذاكرة الكاش:
هنالك العديد من التطبيقات التي تتيح لك تخزين بيناتها على هاتفك.وتشمل اللائحة العديد من التطبيقات مثل “Google maps” و “Google play music” و “Sound Cloud” وغيرها الكثير. بامكانك تخزين موسيقاك المفضلة مثلا بتشغيلها مرة على شبكة الواي فاي وبالتالي تتخزن تلقائيا على ذاكرة الكاش وبامكانك بعدها السماع اليها خارج المنزل بدون استهلاك بيانات يذكر.

عن admin

شاهد أيضاً

WhatsApp يتيح إمكانية حذف الرسائل المرسلة بالخطأ

بدأ تطبيق واتس اب بطرح الميزة التي انتظرها المستخدمين، والتي تتيح إمكانية حذف الرسائل المرسلة …

%d مدونون معجبون بهذه: