أخبار عاجلة
الرئيسية / الأجهزة الذكية / 4 أسباب لعدم استخدام الأنتي فيروس في هاتفك الاندرويد

4 أسباب لعدم استخدام الأنتي فيروس في هاتفك الاندرويد

قد تظن أن هناك خطأ في العنوان ،أو ان الكاتب مسه شيطان أو أصابه شيء من الجنون ، لكن إطمن لا شيء من هذا صحيح.رغم أن العديد يدعو لتثبيت مكافح الفيروسات والعمل على تحديثها باستمرار الا أننا اليوم قد نسبح ضد التيار وسأدعوك لعدم تثبيت تطبيق مكافح الفيروسات على أي هاتف ذكي لأربعة أسباب أساسية  والتي ستوضح لك أنك لست بحاجة لهذه التطبيقات في هاتفك ، وأن مساويها كبيرة جدا بالنسبة لفوائدها القليلة أو بالأحرى المنعدمة التي تقدمها .

النظام لا يحتاج مكافحة الفيروسات
أنظمة التشغيل المستندة إلى UNIX،هي تدخل دائما في إطار الأنظمة الغير المهددة بالفيروسات .لإن في الحقيقة نظام لينكس من النادر جدا إصابته بفيروس، ما يحدث في معظم الحالات هو أن المستخدمين يقومون بتحميل بعض التطبيقات المقرصنة ، التي تحتوي على وظائف معدلة لسرقة البيانات الشخصية، والتي لن يتم تصنيفها على أنها فيروس. وبالتالي استخدام تطبيقات الانتي فيروس ليس له أي فائدة تذكر من هذه الناحية.
الذين يستخدمون فقط متجر جوجل، يجب أن يعرفوا أيضا أن هناك عدد لا يحصى من التطبيقات العديمة الفائدة على جوجل بلاي، وتجنب مثل هذه التطبيقات هو سبب وجيه لحماية أنفسهم من أي تهديد محتمل .

الانتي الفيروس لا يحميك من أي شيء
نادرا ما سوف تجد مضادة للفيروسات يحميك بنسبة 100%، معظم تطبيقات التي تمنعها هذه البرامج هي التطبيقات المعروفة ، لذلك عندما ستقوم بتنزيل تطبيق غير معروفة كما ذكرنا أعلاه، البرنامج لا يمكن أن يتعرف عليه،وهذا يزداد صعوبة خصوصا إذا ما عملت ان جوجل بلاي وحدها يملك ملايين وملايين التطبيقات ، كما تضاف له الالاف كل يوم !

مكافحة الفيروسات تستهلك الكثير من البطارية وموارد الجهاز الأخرى
كن متأكدا أنك ستعاني من كثير من المشاكل باستخدام تطبيق مكافح الفيروسات، كما هو مبين أدناه:
– تدهور في أداء النظام؛
– عدم الاستقرار في التطبيقات الأخرى؛
– تقليل عمر البطارية بشكل كبير؛
– قد يحدث تعطل النظام بالكامل، الذي ستحتاج معه ضرورة إزالة البطارية لإعادة تشغيل الهاتف؛
– لن تكون محمي من أي شيء؛

بعض تطبيقات الإنتي فيروس تأتي مع وظائف وأدوات اضافية لتنظيف وتحسين موارد النظام الخاص بك، وهذه هي الميزة الوحيدة لبعض الانتي الفيروسات، ولكن يمكنك أن تجد العديد من التطبيقات التي تفعل الشيء نفسه ولا تشتغل في الخلفية ولا تستولي على موارد جهازك الضعيف المسكين.

حماية هاتفك لا يحتاج الى انتي فيروس !
لتكون أكثر أمانا على هاتفك الذكي،يكفي أن تقوم بالتحديثات الضرورية لنظام التشغيل الاندرويد .و أن تكون قادر على إبقاء هاتف الذكي بعيدا عن الأطفال أو أي شخص لا تثق فيه ،وهذا بالتأكيد خطوة وميزة كبيرة على الحفاظ على سلامة هاتفك وحمايته.
ومن الضروري أيضا أن تفهم أنك لست بحاجة لجميع التطبيقات المثبتة على هاتفك، لذلك قم بين حين وأخر باعلان “عملية التطهير العميق “وترك فقط ما هو ضروري لتجنب أي شيء غير معروف وغير قانوني.

خلاصة القول :
إذا كنت تريد التحكم في التطبيقات التي يمكن الاتصال بالإنترنت على جهازك، قم باستخدام برنامج جدار الحماية، سوف تكون أكثر حماية ودون خسارة الكثير من الموارد الغير الضرورية، والتي تكون بحاجة ماسة لها خصوصا إذا كنت تتوفر على هاتف بمواصفات ضعيفة أو متوسطة.

تذكر دائما أن استخداماتك هي التي تحدد أمنك وحمايتك سواء على الحاسوب أو الهاتف الذكي !

المصدر

عن admin

شاهد أيضاً

WhatsApp يتيح إمكانية حذف الرسائل المرسلة بالخطأ

بدأ تطبيق واتس اب بطرح الميزة التي انتظرها المستخدمين، والتي تتيح إمكانية حذف الرسائل المرسلة …

%d مدونون معجبون بهذه: