أخبار عاجلة
الرئيسية / ربح المال / ما هي الكلمات المفتاحية الرئيسية لموقعك و كيف تحددها

ما هي الكلمات المفتاحية الرئيسية لموقعك و كيف تحددها

إذا كان هناك نقطة إنطلاق واحدة للتسويق عبر الإنترنت، فهي “تحديد الكلمات المفتاحية الرئيسية” لموقعك أو مدونتك. الكلمة المفتاحية هي الكلمة أو العبارة التي يدخلها شخص في محرك بحث مثل غوغل وبينغ أو موقع من مواقع وسائل الإعلام الإجتماعية مثل الفيسبوك وتويتر، أو لينكدإن حين يبحث عن شيئ ما.

لماذا عليك بناء إستراتيجية خاصة بالكلمات المفتاحية؟

المزيد والمزيد من المستهلكين يجدون الشركات على الإنترنت من خلال محركات البحث. كيف يجدونها؟ باستخدام الكلمات المفتاحية. لحسن الحظ، يمكنك الإستفادة من هذه العادة للمستهلك عن طريق تصميم موقع الويب الخاص بك حول الكلمات الرئيسية ذات الصلة بعملك (منتجاتك وخدماتك) و حول الكلمات الرئيسية التي يستخدمها المستهلكين ليجدونك على الإنترنت. إن القيام بهذا الأمر سيزيد من فرص أن يجدك الأشخاص الذين يبحثون عن تلك الكلمات الرئيسية، والتي سوف تدفع بحركة مرور أكثر و أفضل إلى موقع الويب الخاص بك أو بشركتك.

 في حين أنه من الصعب معرفة بالضبط الكلمات التي سوف توصلك بمعظم الناس الذين بيحثون عن شركة مثل شركتك، هناك طرق لتحديد الشعبية والقدرة التنافسية لبعض الكلمات الرئيسية. يمكنك أيضاً إختبار مدى فعالية الكلمات المختلفة التي تجلب زوار لموقعك وتحليلها.

كرجل أعمال، يجب عليك التأكد من أن الناس يجدون عملك على الإنترنت بسهولة. في هذه التدوينة، سوف تتعلم كيفية تحديد الكلمات المفتاحية الرئيسية التي سوف تزيد من قدراتك على جذب حركة المرور من محركات البحث إلى موقعك أو مدونتك.

البحث عن الكلمات الرئيسية هو عملية مستمرة وينبغي أن تتابعها عن كثب. إنها تعطي فكرة قيّمة من حيث توجهات المجال الذي تعمل به و من حيث الطلب على المنتجات و الخدمات التي تقدمها. يمكن للبحث عن الكلمات الرئيسية بطريقة شاملة أن يساعد كذلك على تطوير حركة المرور “العضوية” – أي القادمة مباشرة إلى الموقع – والحد من إنفاق الأموال على حملات (PPC) أو الدفع بالنقرة مثل AdWords من Google.

كيفية إنشاء إستراتيجية خاصة  بالكلمات المفتاحية الرئيسية؟

من أجل إنشاء إستراتيجية خاصة بالكلمات المفتاحية الرئيسية، عليك:

إنشاء قائمة من 3-5 كلمات رئيسية ذات الصلة بعملك

حاول أن تفكر مثل شخص يريد االبحث عن المنتجات أو الخدمات الخاصة بك في محرك البحث. للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، الكلمات المفتاحية الرئيسة ليست إسم العلامة التجارية للشركة. إنما عليك التفكير في الكلمات والعبارات القصيرة التي تصل في معناها إلى جوهر المنتج أو الخدمة التي تقدمها.

إختار الكلمات الرئيسية بناءَ على الصعوبة والأهمية

ينبغي أن تستند الكلمات الرئيسية التي تختارها على مبدأين رئيسين: الصعوبة والأهمية.

بعض الكلمات العامة جداً مثل “تسويق” أو “شركة” هي كلمات “تنافسية” جداً، مما يجعل من الصعب بالنسبة لك من أن تصل بإستخدامها إلى مرتبة جيدة في نتائج محرك البحث. إذا كنت شركة صغيرة أو متوسطة الحجم، ربما كنت ترغب في اختيار كلمات رئيسية ذات منافسة أقل شراسة، وأكثر صلة بعملك. إن زيادة حجم عمليات البحث عن كلمة رئيسية ما، يجعلها أكثر  “تنافسية”. هناك عدد من الأدوات المختلفة التي يمكن إستخدامها لتحديد القدرة التنافسية لكلمة رئيسية معينة، وتساعدك على وضع كلمات جديدة مختلفة. وتشمل هذه الأدوات أداة Keyword من Google.

عامل آخر مهم لإختيار الكلمات الرئيسية هي أهميتها بالنسبة لعملك أو شركتك. بينما بعض المصطلحات الغامضة قد يكون من السهل الحصول بإستخدامها على رتبة عالية، إلا أنها قد لا تكون ذات أهمية لعملك.

يجب أن تجد توازن بين أهمية وصعوبة الكلمات الرئيسية. إختار حوالي 5 كلمات التي تتطابق مع عملك جيداً.

علماً أن هذه الكلمات لا يجب أن تكون مثالية في البداية. يمكنك محاولة إستخدام كلمات مختلفة لمعرفة أي واحدة أفضل. سنناقش هذا الموضوع أكثر في تدوينات لاحقة.

تصميم موقع الويب الخاص بك حول كلماتك المفتاحية الرئيسية

الآن وبعد أن اخترت كلماتك الرئيسية، يجب دمجها في موقع الويب الخاص بك. سوف نتحدث أكثر عن هذا الموضوع في التدوينة المقبلة عن تحسين الموقع.

عن admin

شاهد أيضاً

موقع التورنت Pirate Bay يستخدم معالجات أجهزة الزوار لتعدين بتكوين

موقع التورنت Pirate Bay يستخدم معالجات أجهزة الزوار لتعدين بتكوين

تواجه المواقع الإلكترونية للقرصنة وضعاً صعباً عندما يتعلق الأمر بجمع الأموال. وكلما إزدادت شعبيتها، إزدادت …

%d مدونون معجبون بهذه: