أخبار عاجلة
الرئيسية / الأجهزة الذكية / ما هو الاختيار الأفضل لك في إصدارات Apple Watch؟

ما هو الاختيار الأفضل لك في إصدارات Apple Watch؟

أطلقت شركة ابل مؤخراً الجيل الجديد من ساعتها الذكية Apple Watch Series 2، الذي يأتي بمميزات في سطوع أعلى في الشاشة مع GPS مدمج، كما أعلنت ابل أيضاً عن تحديث الجيل الأول من Apple Watch لتقدم للمستخدم اختيارات أكثر خلال الفترة القادمة.

لا يختلف تصميم الجيل الأول من ساعة ابل الذكية عن الإصدارات الجديدة Apple Watch Series 2 التي أعلنت عنها ابل في مؤتمرها الأخير، حيث تأتي الإصدارات الجديدة بنفس الحجم والتصميم، إلا أنها تأتي بسماكة 1مم أكثر، مع وزن أكبر بنسبة طفيفة قد لا يلاحظها المستخدم.

وتقدم ابل الإصدار الجديد من Apple Watch Series 2 بنموذج من الألومنيوم 38مم، حيث يصل طول هذا النموذج 38.6مم كما يصل إلى عرض 33.3مم، بينما يأتي هذا النموذج في الإصدار الأول من ساعة ابل الذكية بسماكة 10.5مم، مع وزن 25 جرام وفي الإصدارات الجديدة تصل سماكة هذا النموذج إلى 11.4مم، بينما يصل وزن الإصدار الجديد إلى 28.2جرام.

وفي نموذج Apple Watch بحجم 42مم، تقدم ابل طول للساعة يصل إلى 42.5مم بينما يصل العرض إلى 36.4مم، ويأتي هذا الإصدار في الجيل الأول بسماكة 10.5مم، مع وزن 30 جرام، بينما يأتي هذا النموذج بسماكة 11.4مم في الجيل الثاني للساعة الذكية مع وزن 34.2 جرام.

نموذج ساعة Apple Watch Series 2 الذي صمم من السيراميك يأتي هذا العام بتصميم أثقل من الفولاذ المقاوم للصدأ، أو الألومنيوم، حيث تقدم ابل النموذج المميز بحجم 38مم الذي تصل أبعاده إلى 39.2 في 34 في 11.8مم، كما يصل وزن الساعة إلى 39.6 جرام.

أيضاً يأتي نموذج الساعة بحجم 42مم، وتصل أبعاد الساعة إلى 42.6 في 36.5 في 11.4 مم، كما يصل وزن الساعة إلى 45.6 جرام، أي أن الساعة تأتي بوزن أكبر مرتين أكثر من الإصدار الأول.

1-دقة الوضوح وجودة العرض في إصداري Apple Watch

تأتي إصدارات ابل من Apple Watch في الجيل الأول والإصدارات الجديدة بنفس حجم الشاشة، مع دقة الوضوح والعرض ذاتها أيضاً 272 في 340 بيكسل للنموذج المميز بحجم 38مم، ودقة 312 في 390 بيكسل للنموذج المميز بحجم 42مم.

إلا أن الجيل الجديد من ساعات ابل الذكية مميز بسطوع أعلى في الشاشة يصل إلى 1000 nits، بينما يأتي الإصدار الأول بسطوع 450 nits فقط في الشاشة، لذا فإن نسبة السطوع الجديدة في الشاشة تدعم عرض أفضل في ضوء النهار.

2-مستوى أداء إصدارات ابل Apple Watch

يتميز الجيل الجديد من ساعة ابل Apple Watch Series 2 برقاقة معالج S2 الجديدة ثنائية الأنوية، والتي تؤكد فيها ابل على أداء أعلى وأفضل مرتين أكثر من رقاقة معالج S1 المستخدمة في الجيل الأول من الساعة الذكية.

إلا أن ابل تقدم تحديث خاص للجيل الأول من Apple Watch بدعم من رقاقة المعالج الجديدة، لذا فإن الإصدارات التي تم ترقيتها من الجيل الأول من ساعات ابل ستقدم نفس مستوى الأداء للجيل الجديد Apple Watch Series 2.

أيضاً تأتي ساعة ابل Series 2 باثنين من المميزات الجديدة لدعم المستخدم في اللياقة البدنية، الأولى هي مقاومة الساعة الذكية للماء عند عمق 50متر، لذا ستقدم دعم جيد للرياضين أثناء السباحة، كما تأتي الساعة الذكية بمستشعر GPS مدمج، ليدعم المستخدم في تتبع الاتجاهات دون الحاجة إلى الإتصال بالهواتف الذكية في البداية.

بينما يأتي الإصدار الأول من الساعة الذكية ليدعم مقاومة رزاز الماء فقط، كما أن الإصدار الأول لا يأتي مع مستشعر GPS، لكن كلا الإصدارين من ساعة ابل Apple Watch، تأتي بمميزات في مستشعر وشاشة لرصد ضربات القلب، تسارع، جيروسكوب كما يدعم الإصدارين الإتصال بالبلوتوث 4.0 أو 802.11b/g/n Wi-Fi عند 2.4 جيجا هيرتز.

3-تصاميم ونماذج ساعة ابل الذكية

توفر شركة ابل الإصدار الأول من ساعة Apple Watch بنموذج صمم من الألومنيوم، كما يأتي الجيل الجديد من ساعات ابل مع اختيارات في نماذج صممت من الفولاذ والسيراميك الذي يصل إلى سعر 1249$.

كما يتوفر في كل نموذج من الساعة الذكية مجموعة من أربطة المعصم التي صممت من الجلد أو المعدن إلى جانب الألوان المميزة للمستخدم.

أيضاً يأتي في الجيل الجديد للساعة الذكية Series 2 Hermes، المميزة بتصميم من الفولاذ المقاوم للصدأ وأربطة جلدية أنيقة، والتي تبدأ من سعر 1149$، على أن يرتفع التسعير وفقاً لأربطة المعصم المختارة.

وتقدم ابل في الجيل الجديد من الساعات الذكية Series 2 إصدار مميز رياضي Nike، يبدأ من سعر 369$، مع عدد محدود من الألوان، بلون أخضر مضئ، وتتصل هذه الساعة مع Run Club الخاص ب Nike، وهي خدمة تعمل على تحفيز المستخدم لممارسة الأنشطة الرياضية عن طريق عرض الإحصائيات المشتركة للأنشطة الرياضية، أو مشاركة الحالة، أو الموقع أيضاً.

4-عمر البطارية في إصدارات Apple Watch

وفقاً لشركة ابل فإن الجيل الأول من ساعة ابل الذكية يأتي بنفس عمر الشحن المميز للإصدارات الجديدة، حيث يمكن أن تدعم المستخدم حتى 18 ساعة تقريباً، إلا أن مع خاصية مستشعر GPS الجديدة التي اضيفت من ابل في الجيل الجديد من ساعة ابل Apple Watch Series 2، من المتوقع أن تستنفذ شحن البطارية أسرع، كما أن السطوع الأعلى في الشاشة يحتاج إلى استهلاك أكثر للبطارية.

5-تسعير إصدارات ابل Apple Watch

يبدأ سعر الإصدار الجديد من Apple Watch Series 2 من 369$ للنموذج المميز بالألومنيوم، مع رابطة معصم صممت من النايلون، بينما يصل سعر الإصدار الأول لهذا النموذج من ساعة ابل إلى سعر 269$.

أيضاً يأتي النموذج الذي صمم من الفولاذ المقاوم للصدأ في الجيل الثاني من ساعة ابل بسعر يبدأ من 549$، كما يبدأ سعر النموذج الذي صمم من السيراميك من 1249$.

ما هو الاختيار الأفضل المرشح لك؟

بعد الترقية التي تقدمها ابل في الجيل الأول من ساعة Apple Watch لرقاقة المعالج المستخدمة، من المتوقع أن تقدم أداء جيد للمستخدم، لذا فإن النموذج الذي يأتي بسعر 269$ من الإصدارات الأولى لساعات ابل يعد اختيار جيد للمستخدم.

أما لمن يرغب في نموذج مميز للياقة البدنية ففي الجيل الجديد من ساعة ابل الذكية تقدم الشركة الساعة المميزة بسعر 369$، والتي تدعم المستخدم بGPS ومقاومة الماء عند عمق 50 متر، مع نموذج Nike من الساعة الذكية.

apple-watch-series-2

عن Nour

شاهد أيضاً

WhatsApp يتيح إمكانية حذف الرسائل المرسلة بالخطأ

بدأ تطبيق واتس اب بطرح الميزة التي انتظرها المستخدمين، والتي تتيح إمكانية حذف الرسائل المرسلة …

%d مدونون معجبون بهذه: