أخبار عاجلة
الرئيسية / ربح المال / كيفيه كسب المال من “جوجل ادسنس”

كيفيه كسب المال من “جوجل ادسنس”

جوجل ادسنس هو واحد من أفضل برامج الربح من الانترنت و إذا كنت تريد كسب المال من موقع الويب الخاص بك ، قد تصبح مليونيرا مع برنامج ادسنس الخاص بك يمكنك الحصول علي مال وفير ولكن مع بعض الحظ  والجهد طبعاً ، وقبل كل شيء يجب معرفة ما يمكن عمله مع Adsense وما لا يصلح ، وهكذا يمكن أن يكون ادسنس مصدر ثابت للدخل بالنسبة لك .

كم يمكنني كسب المال من جوجل ادسنس ؟

السؤال الذي بخطر في بال الجميع تقريبا قبل القفز على عربة ادسنس ،

جوجل ادسنس يعتمد على عوامل كثيرة ، بعضها خارج عن سيطرتك – أي الحالة العامة للاقتصاد أو للمعلنين تمكنت جوجل من تجنب هذا ، ومع ذلك هناك أيضا عوامل كثيرة داخل التحكم بالنظام الخاصة بك .

على سبيل المثال ، إذا كان لديك موقع واحد مع 10 صفحات فقط سوف يكون هناك فرق كبير مما لو كان لديك 10 مواقع مع 100 صفحه ، في الأساس ، الجميع متساوون ، والمزيد من المحتوى لديك ، وأكثر سوف تجعل الزوار يأتون الي موقعك الخاص وبالتالي يزداد عدد مشاهده الإعلان.

بعض أساتذة الويب يأتون بالدخل كامل من حساب ادسنس واحد ، في حين أن آخرين يملكون أكثر من حساب علي ادسنس ولكن لايمكنهم التحصل علي 100$ سنوياً تغطي حتى رسوم المواقع التي تستضيفهم .

1- اختيار نيتش مربحاً .
مع الحجم الهائل من المواقع ، هناك واحد من الاعتبارات المهمه جداً .

– ما هو محتوي موقعك ، حاول بقدر الإمكان جعل موقعك اكثر تخصصاً ، وتخصيص مجال يجعل موقعك في مكانة مرموقه فا المواقع ذات المواضيع المختلفة ليست متساوية .

– هناك محاريب ، مثل الصحة أو المالية ، حيث سعر نقره عالية القيمة هي مشتركة ومحاريب ، مثل الثقافة أو التاريخ ، حيث يمكنك جعل أي شيء تقريبا مع ادسنس .

هذا هو السبب في أنك بحاجة إلى اختيار تخصص موقعك حيث تدفع نقرات جيده .

صحيح أن المنافذ الجيدة جدا وتنافسية للغاية ولكن حتى في محراب الأكثر قدرة على المنافسة ، وهناك دائما مكان لموقع واحد أكثر من جيد .

بعد اختيار تخصص الموقع ، تحتاج إلى العثور على الكلمات الرئيسية (keywords) ذات الحجم الكبير فيه ، وتحسين موقعك بالنسبة لهم .

للبحث عن الكلمات الرئيسية مع حجم البحث مرتفع، استخدام أدوات AdWords .

2- ضع الإعلانات في الأماكن المرئيه .
استراتيجية وضع الوحدات الإعلانية أمر حيوي لامحاله لزياده الأرباح الخاصة بك .

منطقيا تماماً اختيار أماكن وضع الإعلانات حيث تكون مرئية ، وهذا يزيد على محمل الجد عدد النقرات ستحصل عليها .

أفضل الأماكن هي اعلي الصقحه وفي النص ذاته . في الأساس، وأقرب الإعلانات على النص هي، كلما كان ذلك أفضل. يمكنك إلقاء نظرة على هذه النصائح من جوجل ادسنس لمعرفة أي الأماكن تعتبر جيدة وأفضل ، والأسوأ لوضع إعلانك .

3- تحسين الإعلانات علي الظهور العالي .
وضع استراتيجية مهم جداً ولكن هناك جوانب أخرى تحتاج إلى أن تأخذ في الاعتبار عند تحسين صفحاتك لإرتفاع نسبة النقر إلى الظهور ، وفيما يلي بعض النصائح كيفية ضبط الوحدات الإعلانية من أجل جلب المزيد من النقرات :

لك الحق في اختيار شكل وحجم الإعلان.
يقدم ادسنس العديد من الأحجام في شكل مستطيلات ، مربعات ، أزرار، والخانات ، ولكن الحقيقة هي أن بعضها فقط تكون جيده .

عموما أحجام توصي جوجل هي 300×250 و 388×280 و 728× 90 و 160× 600 و 320 × 50 بالأضافه إلي ذالك (لافتات متحركة) .

بالطبع، يمكنك أيضا تجربة الأحجام الأخرى المتاحة ومعرفة ما اذا كانت متوافقه بالنسبة لك .

اختيار وحدات إعلانية متعددة.
يسمح لك بتشغيل ما يصل إلى 3 وحدات إعلانية و 3 وحدات وصلات و2 صناديق بحث في الصفحة الواحدة .

وهذا يعني للوحدات الإعلانية وحدات وصلات تحتاج إلى اختيار وحدات متعددة ، ويفضل أن يكون في أحجام مختلفة على سبيل المثال ، يمكنك اختيار بنر واحد 728×90 أو 160×600 تحت العنوان وعلي القائمه الجانبيه استخدام بنر اخر 300×250 و 338×280 .

أما بالنسبة لنوع من الإعلانات الداخل في النص ، والخيار بين النص والصورة ، عادة إعلانات نصية واضحة تعمل على نحو أفضل لأن الصور تكون نافره جداً لجذب نقرات لكن عليك أن تحاول بنفسك وأفعل ما يجلب لكم المزيد من النقرات .

استخدام وحدات صلة.
هناك خطأ شائع هناك الكثير من الناس لم تستخدم وحدات الارتباط ، لوحدات الارتباط صلة تفوق الإعلانات العادية لأنها أقل فظاظة ، وإذا كان مزيج منهم مع القائمة الخاصة بك ، سوف ينقر الناس هناك .

يمكنك وضع وحدة إعلانيه 728×15 وصلة تحت رأس واحد 160×90 ضمن القائمة الجانبية .

ويمكنك جعل لون الارتباط نفس اللون من العناصر الموجودة في القائمة ولكن لا تستخدم نوع الخط نفسه ، وحجم الخط لأن هذا يمكن اعتباره شكلا من أشكال شكل التلاعب بسياسه ادسنس ويمكن أن تحصل على عقاب .

اختيار اللون المناسب
وحدات وصلات ليست هي الوحيدة التي يمكن أن تستفيد من اللون المناسب .

ومع ذلك فمن الأسهل – فقط استخدام نفس الألوان كما تفعل في القائمة وانت القيام به.

مع وحدات إعلانية العادية ، وهذا ليس من واضحة في الأساس ، والخيارات هنا هي أن يمزج وحدة (أي جعل الروابط والنص في نفس اللون والحجم والنص) ، استخدام نظام النقيض من ذلك (أي إذا كان موقعك هو باللون الأخضر ، واستخدام أحمر للإعلانات) بحيث إعلانات تبرز من الراحة ، أو عصا مع جوجل الافتراضية .

واحد الذي هو أفضل؟ لا أحد يعرف!! ما يصلح لموقع واحد (أي مزج) لن يصلح للآخر .

ذلك الشيء الوحيد الذي يمكنك القيام به هنا هو استخدام نهج التجربة والخطأ ومعرفة أي من الأعمال الثلاثة بالنسبة لك.

أو إذا كنت ترغب في نهج أكثر علمية ، حاول الاختبارات AB .

AB اختبار متعددة الأحجام والموضوعات اللون
اختبارات AB ليست معقده ولكن في واقع مفهومها بسيط جداً ، والفكرة هي أن تقوم باختبار أي من وحدتين مماثلة أداء أفضل ، لهذا الغرض يمكنك اختبار 2 وحدة مماثلة (أي اثنين 338 × 280 الإعلانات) التي لديها ميزة واحدة مختلفة (أي لون الخط).

يجب أن توضع على حد سواء وحدة في نفس المكان ، على أن كل صفحة زيارة لك خدمة وحدة رقم 1 و في كل زيارة صفحة فردية أنت تخدم وحدة رقم 2.

اذهب إلى حساب ادسنس الخاص بك ، وإنشاء وحدتين ، إنشاء قناة منفصلة لكل منهم (لا ننسى هذا لأنه إذا لم تقوم بذالك ، لن تكون قادرة على أداء الاختبار) ثم ضع التعليمات البرمجية التالية : قم بإجراء اختبار لمدة شهر أو اكثر من ذلك وتتبع أي من الوحدات تجلب المزيد من النقرات.

بالطبع لايمكنك أبدا أن تكون متأكداً يرجع الاختلاف في نقرات فقط على الفرق بين الوحدتين بسبب عوامل عشوائية غير محدده دائماً ولكن إذا كان لا بأس به من الفرق ، ثم يمكنك أن تعرف أي وسيلة للذهاب.

4-حركه الزيارات الي الموقع الخاص بك .
وأخيرا، واحد نا اهم الشروط لكسب المال مع جوجل Adsens وهو حركه الزيارات قد يكون لديك ظهور عالي للإعلان بشكل لايصدق ولكن إذا كنت لاتتمكن من جلب زيارات عاليه لموقعك ، فإنك لن تكسب المال.

أهم شيئ إن يأتي الزائر إلي موقعك بإرادته واستهداف حركة الزيارات من محركات البحث وكقاعدة عامة فإنه يقلل من الترتيب العالمي لموقع الويب الخاص بك موقعنا يقدم الكثير من الموارد حول كيفية جعل رتبة موقعك بشكل جيد مع محركات البحث ، يجب أن تأخذ الوقت الكافي لتصفح المواقع والحصول على دراية كافيه عن السيو لتقديم موقعك لمحركات البحث .

حركة الزيارات من محركات البحث تكون أفضل ولكن يجب أن لا تسمح لنفسك أن تكون تعتمد على ذلك فقط ، فتحديث جوجل باندا الجديد كان واحدا من أكثر الدروس المريرة للعديد من المواقع ، عندما انخفضت مواقعهم في التصنيف العالمي وضرب حركة المرور أسفل.

يجب عليك أن تقوم بجلب الزيارات من مصادر أخري بعيدا عن محركات البحث مثل عمل الباك لينكس في مواقع اخري ، مثل المواقع الاجتماعية مثل تويتر وفيسبوك …… إلخ فالمواقع الإجتماعيه تحظي بعدد كبير من الزوار يومياً.

5- بدائل جوجل ادسنس .
إذا كنت تفعل كل شيئ بشكل صحيح ولكن لم تشاهد كثيراً في حساب ادسنس الخاص بك ، فلا يصيبك اليأس ،لأن هناك أسباب كثيره لضعف الدخل من جوجل أدسنس.

فحاول العثور عليهم لمعرفه مكان الخطاء والتعديل عليه (وضع الإعلان سيئ ، عدم كفايه أحجام الإعلانات ، وأنواعها ، وألوان الإعلان ، وماإلي ذالك …)

فإن كان ذالك لايساعد علي زياده الأرباح ، فإليك أفضل بدائل جوجل أدسنس .

بشكل عام ، فإنها تحقق الإيرادات فبها أفل من ادسنس ولكن من يعلم ، فمن الممكن أن يكون لموقع الويب الخاص بك تحقيق ايردات عليه عكس ذالك ، كن دائماً علي محاوله وعاجلاً أم اًجلا سوف تفعل ذالك بإذن الله .

عن admin

شاهد أيضاً

البيع بالعمولة للمبتدئين

يعتبر البيع بالعمولة من اسهل الطرق للربح من الانترنت ومن اكثرها ربحا ولكن يجب ان …

%d مدونون معجبون بهذه: