أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / ’تريند مايكرو‘ تطلق منتجها الجديد XGen™ بتكنولوجيا ’إند بوينت‘

’تريند مايكرو‘ تطلق منتجها الجديد XGen™ بتكنولوجيا ’إند بوينت‘

أعلنت شركة ’تريند مايكرو‘، اليوم عن إطلاق منتجها الجديد XGen™ للحلول الأمنية الخاصة بالشبكات، أو ما يعرف اصطلاحاً بتكنولوجيا ’إند بوينت‘ لحماية الشبكات التي تتيح لأجهزة الحاسب الشخصي الاتصال بها من خارج نطاق الشبكة، إذ يمكن لنقطة الاتصال هذه أن تشكل ثغرة أمنية. ويجمع المنتج الجديد تقنيات أجيال متعددة من أساليب الحماية الإلكترونية الذكية التي أنتجتها الشركة، والتي تعمل على تطبيق التكنولوجيا المناسبة في الوقت المناسب، ما يعني توفير مستويات حماية أكبر وأكثر كفاءة وفعالية ضد طيف واسع من التهديدات.

ويتبنى المنتج الجديد نهج ’تريند مايكرو‘ الفريد في اعتماد مجموعة من الأساليب التي أثبتت فعاليتها في التعرف على البيانات العادية والبرمجيات الخبيثة المعروفة على حد سواء، وذلك عبر توظيف مجموعة من التقنيات المتطورة مثل التحكم بالتطبيقات ومراقبتها، ومنع استغلال الثغرات الأمنية، وتحليل سلوكيات البرمجيات، والتعلم الآلي، والتي تتيح بمجملها القدرة على تمييز مصادر التهديدات غير المعروفة بسرعة ودقة عالية. وتعدّ شركة ’تريند مايكرو‘ الأولى على مستوى العالم في إدخال خوارزميات التعليم الآلي عالية الدقة (High-fidelity) لأسلوب عمل برمجياتها التي تقوم بتحليل الملفات قبل تنفيذ الأوامر وأثناء عملها باستخدام مزايا ’خفض الضجيج‘ التي تشتمل على التحقق من الإحصاءات وقواعد البيانات ومنع البرمجيات المحظورة من العمل بهدف الحد من حالات ’الإيجابيات الكاذبة‘ التي تعطي إنذاراً بوجود عملية ما بالرغم من عدم وجودها.

ومقارنة بالمراحل الأولية لانتشار التكنولوجيا حيث لم يتعدى مستوى التهديدات البرمجيات المزعجة أو البريد غير المرغوب فيه، شهدت تكنولوجيا ’إند بوينت‘ تطوراً كبيراً على مدى الخمس وعشرين عاماً الماضية نتيجة للنمو الهائل في حجم التهديدات التي تتبع أساليب متطورة ومعقدة مثل التصيّد الإلكتروني (Phishing)، والهجمات الإلكترونية الموجهة، والبرمجيات الخبيثة الخاصة بالأجهزة المحمولة، ومؤخراً ظهور ما يعرف ببرمجيات الفدية. ويأتي ذلك نتيجة لازدهار الجانب الاقتصادي المرتبط بعمليات القرصنة غير الشرعية، والتحول المستمر في المشهد العام لقطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، وسلوكيات المستخدمين التي تنطوي على قدر كبير من المخاطرة. وعلى سبيل المثال، تمكن أحد أنواع برمجيات الفدية مؤخراً من اختراق نحو 100 ألف حاسب شخصي في اليوم. وبطبيعة الحال، أسهمت هذه التحديات دائمة التحول، مقرونة بتصاعد حجم الهجمات- إذا يتم التعرف على أكثر من 500 ألف تهديد جديد في اليوم- في تعقيد المهمة أمام الشركات والمؤسسات لحماية نظمها أكثر من أي وقت مضى. وبالرغم من الوعود التي يقطعها مزودو الحلول الأمنية الإلكترونية، إلا أن التجربة أثبتت عدم وجود أي حل جذري للتصدي لأعداد لا تحصى من البرمجيات الخبيثة التي تتطلب تقنيات مخصصة للحماية تستهدف كل فئة على حدة حسب طبيعة التهديد.

وتعليقاً على طرح منتج XGen™، قالت إيفا تشين، الرئيس التنفيذي لشركة ’تريند مايكرو‘: “تم اختيار اسم المنتج XGen™ بدقة ليعكس أسلوب عمله القائم على جمع أجيال متعددة من التقنيات التي تم بناؤها استناداً إلى سنوات طويلة من الخبرة، وهو قادر على توفير حماية أفضل للمستخدمين ضد أنواع التهديدات التي تتطور يوماً عن يوم. ولطالما استخدمت شركة ’تريند مايكرو‘ تكنولوجيا التعلم الآلي كجزء أساسي من ’شبكة الحماية الذكية‘ العالمية للشركة للتعرف على التهديدات. واليوم، ترتقي شركة ’تريند مايكرو‘ بمعايير الحماية إلى مستويات جديدة من خلال إدراج التعلم الآلي عالي الدقة ضمن مجموعة تقنيات الحماية الخاصة بها، وذلك بهدف التصدي للتهديدات الأكثر تطوراً مثل برمجيات الفدية الخبيثة؛ الأمر الذي يميزنا عن الشركات الأخرى في القطاع- بما فيها شركات برمجيات ’الجيل التالي‘ الحديثة نسبياً بمجال تكنولوجيا ’إند بوينت‘- التي لا يتعدى طرحها سوى عدد محدود من التقنيات التي لا تتمتع بالتخصص الكامل لمواجهة هذا التنوع الواسع للتهديدات”.

بدوره، قال ويليام كرانك، الرئيس التنفيذي لأمن المعلومات لدى شركة ’ميدهوست‘: “أسهم استخدامنا لمنتج XGen™ من ’تريند مايكرو‘ في إحداث نقلة نوعية بأسلوب عملنا ونظرتنا لأمن المعلومات، ولا سيما بفضل جمعه لعاملي الحماية المتطورة وسهولة الاستخدام أثناء التعامل مع البيانات الحساسة للشركة. وأثبتت تجربتنا تفوق XGen™على المنتجات التي تطرحها الشركات الأخرى، والتي لم تكن قادرة على توفير مستوى الحماية الشاملة الذي نحتاجه؛ إذا يتطلب الحصول على أفضل مستويات الأمان تكامل جميع الموارد والإمكانات، وهو أمر يتعدى مجرد الحصول على منتج مزود بتكنولوجيا ’إند بوينت‘ ولكنه غير قادر على مشاركة المعلومات المتعلقة بالتهديدات المكتشفة ومعاجلة جزء من المشكلة بدل تقديم حل شامل لها”.

ويتوفر منتج XGen™ اليوم كجزء من باقات الحماية الذكية من شركة ’تريند مايكرو‘، والتي تتضمن حلولاً أمنية متكاملة لبوابات ’إند بوينت‘، والبريد الإلكتروني، والإنترنت عموماً، وهي مصممة لحماية المستخدمين أثناء أنشطتهم اليومية مع التركيز على ِإيضاح عمليات البرمجيات النشطة ومراقبتها بشكل مركزي بهدف تعزيز وقت الاستجابة بالنسبة لفرق عمل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وتواصل شركة ’تريند مايكرو‘ التزامها الراسخ بتقديم أفضل الحلول المبتكرة بمجال تكنولوجيا ’إند بوينت‘، مدعومة بخبرتها التي تمتد لـ 28 عاماً وأكثر من 155 مليون عميل يعتمدون على تكنولوجيا ’إند بوينت‘ من الشركة لحمايتهم.

من جهته، قال داج كيهيل، أحد كبار المحللين لدى شركة ’إي إس جي‘: “مع كل يوم جديد، تظهر أنواع مختلفة من التهديدات الإلكترونية، وهي قادرة على التكيف مع التحولات المتسارعة التي يشهدها عالم التكنولوجيا. ومع ذلك، لايزال خطر البرمجيات القديمة قائماً، وهي مستمرة بهجماتها على مختلف أنواع الشركات والمؤسسات. وانطلاقاً من ذلك، ينبغي تصميم وسائل الحماية المستقبلية لتجمع أجيالاً متعددة من التقنيات القديمة والحديثة ضمن إطار هندسة تتجاوز مفاهيم التكنولوجيا والتهديدات وسلوكيات المستخدمين النهائيين. ويسعدنا رؤية ’تريند مايكرو‘ تأخذ هذه الإجراءات بعين الاعتبار من خلال طرح XGen™ بتكنولوجيا ’إند بوينت‘”.

وتم تسمية ’تريند مايكرو‘ كشركة رائدة ضمن اختبار “مربع جارتنر السحري للتشخيص وإدارة أداء الشبكات” بشكل متواصل منذ عام 2002. وفي عام 2016، حققت تقدماً لافتاً مقارنة بنظيراتها حسب نتائج الاختبار لجهة عامل شمولية الرؤية.

عن admin

شاهد أيضاً

آبل تعتذر لعملائها عن مشكلة إبطاء هواتف آيفون وتخفض سعر البطارية

نشرت شركة آبل الأمريكية اليوم بيانا عبر موقعها الرسمي اعتذرت فيه لعملائها عن ما اسمته “سوء الفهم” …

%d مدونون معجبون بهذه: