أخبار عاجلة
الرئيسية / مقالات / المتحرشين في الانترنت ..

المتحرشين في الانترنت ..

وفقا لإحصاءات رسمية، فإن اثنين من كل خمس عمليات اختطاف للمراهقين متصلة بالنشاط عبر شبكة الإنترنت. فقد أجرت مؤسسة بوللي كلاس، وهي منظمة قومية للأطفال المفقودين، مسحا مؤخرا لـ1,468 شاب، ووجدت أن ثلثهم يصبحون قريبين أو متعلقين بشخص لا يعرفونه سوى عبر الشبكة. وقد وجد المسح أن نصف المشاركين يتواصلون مع أشخاص لم يقابلونهم قط. ومع ذلك، فإن معظم المشاركين في الاستطلاع لم يكونوا قلقين إزاء المتحرشين السايبريين.

كيم ميرسر ضابطة في قسم الشرطة في مدينة سان فرانسيسكو تتعامل مع جرائم الإنترنت بشكل منتظم. وأحد مهامها هي دخول شبكة الإنترنت والتظاهر بأنها بنت أو ولد في الـ13 من العمر والإيقاع بالمتحرشين السايبريين قبل أن يتسببوا في إلحاق ضرر حقيقي بشخص ما. تقول ميرسر: ” في كل مرة أدخل فيها غرف الدردشة اكتشف واحدا من المشتبه فيهم. فغرف الدردشة تزداد سوء يوما بعد يوم. فموقع MySpace، مثلا، وهو موقع لنشر المعلومات والدردشة، يسير من سيئ إلى أسوأ”. وتقول ميرسر في حديثها عن المراهقين الذين تقدم لهم المشورة: ” لا أطلب منهم الامتناع عن دخول غرف الدردشة. لكنني أخبرهم عما هو وجود في هذا العالم وكيف يتجنبون المخاطر”.

والأهم، كما تشير ميرسر، هو أن يطور الناس مهارات استخدام الشبكة في وقت مبكر وأن يتمسكوا بهذه المهارات كما لو أنها كانت عادة أصيلة. ومن المهم أيضا أن يراقب الآباء استخدام أولادهم للشبكة وأن يتناقشوا معهم بصراحة حول ما يقومون به. ويوصي آخرون بأن يتعرف الآباء على كلمات السر الخاصة بأولادهم وأن يقوموا برصد وتعقب نشاطاتهم على الشبكة بصورة منتظمة لضمان عدم وجود متحرشين في غرف الدردشة التي يرتادونها.

ويكمن الخطر في التعامل مع الإنترنت من كون هذا التعامل يسمح لك بأن تكون “من تريد. فهذا الوسيط يعطيك الحرية ويمنحك الثقة بالنفس حين التعامل مع آخرين بصورة غير مباشرة لأن هؤلاء يمكن لهم أن يكونوا من يريدون”، كما تقول كانتون. كما تسمح الإنترنت لأصحاب النوايا غير السليمة بالكذب وباختراق حياة من يريدون الإيقاع به.

وتضيف ميرسر: “حين أقوم بالبحث في سجلات مذكرات الجلب، أجد أن هؤلاء ليسوا كما يتظاهرون. فهم يكذبون بشأن أعمارهم”. ومن بين الـ17 شخصا الذين اعتقلتهم ميرسر مؤخرا، قال 15 إنهم أصغر مما كانوا عليه في الحقيقة. كما أن كل المشتبهين كانت لديهم خلفيات مختلفة عن بعضها البعض إلى حد بعيد “فقد كان أحدهم عامل نظافة، وكان الآخر مدربا بمدرسة وكان الثالث طيارا”.

عن admin

شاهد أيضاً

التجارة الإلكترونية

أولاً ما تعريف التجارة الإلكترونية؟ التجارة الإلكترونية: تتكون من كلمتين، الأولى تجارة وهي عبارة عن …

%d مدونون معجبون بهذه: