أخبار عاجلة
الرئيسية / ربح المال / البيع بالعمولة للمبتدئين

البيع بالعمولة للمبتدئين

يعتبر البيع بالعمولة من اسهل الطرق للربح من الانترنت ومن اكثرها ربحا ولكن يجب ان يفهم بطريقة صحيحة. في هذا المقال بإذن الله تعالى سوف نتكلم عن البيع بالعمولة للمبتدئين وسنتكلم في شروحات لاحقة عن البيع بالعمولة للمحترفين, لكن دعنا في هذا الدرس نتكلم عن ماهية البيع بالعمولة.

 ما هو البيع بالعمولة؟

البيع بالعمولة هو طريقة من طرق الربح من الانترنت, ويعتبر من اسهل الطرق وأكثرها ربحا, وذلك عن طريق ارسال بعض الزوار إلى موقع السلعة لشرائها وبمجرد أن تتم عملية الشراء تحصل انت على عمولة عبارة عن نسبة من ثمن المنتج الذي قمت بالتسويق له.
فأنت مستفيد بنسبة العمولة والشركة مستفيدة بكثرة عمليات البيع والمشتري لن يدفع اي مبلغ اضافي, فهو يقوم بدفع ثمن البضاعة او السلعة كما هو بدون اي مبالغ اضافية.
 فمثلا لو كان ثمن البضاعة 30 دولار وانت ارسلت زائر لشراء هذه السلعة من موقعها وكانت نسبة العمولة 50% فانت بذلك تحصل على 15 دولار من ثمن السلعة.
وتتراوح نسبة العمولة من 1% وحتى 90% في بعض الشركات  مثل كليك بانك clickbank.com

 كيف اكون مسوق او بائع بالعمولة؟

لكي تصبح مسوق لمنتجات البيع بالعمولة كل ما عليك هو التسجيل في بعض الشركات التي تعرض الخدمة مجانا مثل كليك بانك وأمازون ثم البحث عن المنتج الذي تريد التسويق فيه ثم القيام بعملية التسويق ثم الحصول على نسبة العمولة المتفق عليها.

 بعض النقاط الرئيسية للنجاح في البيع بالعمولة:

1.      اختيار السوق المناسب: يعتبر اختيار السوق الصحيح من اول واهم الاساسيات للربح من البيع بالعمولة فهناك اسواق كثيرة ومجالات كثيرة جدا لكن معظمها لا يحقق اي ربح والاخر فيه منافسة شديدة وهنا تكون الخبرة والدراسة في اختيار سوق اولا مربح, ثانيا ليس به منافسة شديدة.
2.      اختيار المنتج الصحيح: كثير من المسوقين او من يعمل في مجال البيع بالعمولة يعتقد ان المنتج الذي يدفع اكثر هو المنتج الافضل, نعم هذا المعيار مهم ولكن ليس هو المعيار الاوحد. هناك ايضا معيار التواصل مع صاحب المنتج, يجب ان تتواصل مع صاحب المنتج في حال اي مشكلة تسويقية او فنية. ويجب ايضا مراعاة الصفحة التسويقة للمنتج هل هو منتج مقنع ام لا وهل هو منتج مفيد ام لا؟ هل لو كنت في مكان الزائر او المشتري كنت ستقوم بشراء هذا المنتج. ضع نفسك دائما مكان المشتري.
3.      وضع طريقة لتسويق المنتج: كيف ستقوم بعملية التسويق؟ وما هي خطتك في ذلك؟ هل ستقوم بالتسويق عن طريق موقع مدفوع, ام عن طريق محركات البحث أم عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي وكيف ستقنع الزائر بالشراء. يجب وضع خطتك حتى لا تتوه في عالم الانترنت. وهذا فعلا هو سبب فشل 99 % من المسوقين في الربح من البيع بالعمولة او التسويق للمنتجات.
4.      الاستمرار في التعلم: يوم ان تظن انك اصبحت محترفا في البيع بالعمولة وتترك التعلم فاعلم انك ستفشل لا محالة حتى لو بدأت بتحقيق اول ارباحك من البيع بالعمولة. فالانترنت في تجدد وتغير كل يوم, فاذا لم تستطع ملاحقة التغيرات  والتطورات في الانترنت فلن تستطيع النجاح في هذا المجال الخصب مجال الربح من الانترنت او البيع بالعمولة.
5.      انشاء مدونة مجانية سواء على البلوجر او الوردبريس: فلا بد لك من امتلاك متجر او محل على الانترنت وهذا المحل هو موقع او مدونة سواء كانت احترافية (مدفوعة) أو مجانية, حتى يمكنك التسويق للمنتج – فأول خطوة للنجاح في عالم الانترنت هو امتلاك ارضية ( موقع او مدونة) في فضاء الانترنت.
6.      كن دائما متخصص: اذا كنت تبحث عن كمبيوترات او لاب توب لتشتريه ثم قابلك اعلان عن سيارات او منتجات تخسيس فهل ستشتري هذه المنتجات؟ بالطبع لا
كما قلنا ضع نفسك دائما مكان الزائر او المشتري – حاول دائما ان يكون موقعك متخصص في مجال او سوق معين, ولا مانع من التسويق لعدة منتجات على موقعك ولكن بشرط ان يكونوا كلهم في نفس المجال او السوق.
7.      ابدأ بالمجاني: احد اسرار النجاح في الربح من الانترنت بشكل عام او البيع بالعمولة بشك خاص هو ان تبدأ بالمجاني دائما, فهدفك من الربح من الانترنت هو الربح وليس انفاق المال على التسويق, وإلا لن تحقق اي دخل. فقط ابدا بالتسويق المجاني وبعد نجاحك يمكنك التطوير في خطتك التسويقية بعد ذلك عن طريق الطرق التسويقية المدفوعة (وهو الاعلان على المواقع ذات الصلة بموقعك او المنتج الذي تسوق له)
8.      اختار مجال تحبه: لكي تنجح في البيع بالعمولة او اي طريقة اخرى للربح من الانترنت يجب ان يكون عندك موقع – يدخله الكثير من الزوار – تقوم انت باقناع الزائر فتتم عملية الشراء وتأخذ انت عمولتك. كل هذا لن يتم إلا إذا أتي موقعك او مدونتك العديد من الزوار ولكي تحصل على آلاف الزوار يجب ان يكون عندك كما اسميه انا الطعم او كما يسمى على الانترنت المحتوى. يجب ان يحتوى موقعك على كثير من المحتوى والمقالات المفيدة في هذا المجالات الذي اخترته انت فكما يقولون المحتوى هو ملك الانترنت. فالزائر دائما يحب المعلومات المتجددة وايضا محركات البحث.
9.      لا تتعجل الرزق: بعض الناس يظن انه بمجرد ان يصنع موقع او مدونة في الصباح فانه سيربح الملايين في المساء, الصبر الصبر, العمل على الانترنت مثل اي عمل يحتاج إلى ايام وشهور وربما سنين من العمل الشاق والصبر والمثابرة حتى ينجح. اختار موضوع تحبه وأنشئ موقعا او مدونة عنه واستمر في تقديم كل ما هو مفيد في هذا المجال والربح سيأتي لا محالة ان شاء الله تعالى لكن مع العمل والصبر
10.  استمتع بعملك: لا يكن كل همك هو الربح وفقط وإلا لن تربح ابدا. كثيرا ما بدأنا جميعا مشوار البيع بالعمولة او الربح من الانترنت في مجال او سوق معين ثم يصيبنا الملل فنغير إلى مجال اخر وفي نهاية المشوار نجد انفسنا نمتلك عشرات وربما مئات المواقع والمدونات في كل المجال وبكل الاشكال والالوان والمحصلة صفر والنتيجة لا شئ والعائد المادي صفر. يجب ان تحب عملك وتصبر عليه.
اعتقد ان هذه هي اهم النقاط التي تخص البيع بالعمولة وخصوصا للمبتدئين. القاكم في مقالات قادمة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
المصدر : مدونة الاحتراف
محمد عبد الله من مصر

عن admin

شاهد أيضاً

موقع التورنت Pirate Bay يستخدم معالجات أجهزة الزوار لتعدين بتكوين

موقع التورنت Pirate Bay يستخدم معالجات أجهزة الزوار لتعدين بتكوين

تواجه المواقع الإلكترونية للقرصنة وضعاً صعباً عندما يتعلق الأمر بجمع الأموال. وكلما إزدادت شعبيتها، إزدادت …

%d مدونون معجبون بهذه: