أخبار عاجلة
الرئيسية / الأجهزة الذكية / أساطير خاطئة عن الجوال

أساطير خاطئة عن الجوال

أصبحت الهواتف المحمولة و خاصة الذكية منها من أبرز الوسائل اليومية للتواصل و الإتصال ، ليس ذلك فقط فلم تقتصر الموبايلات على الاتصال فقط ، حيث أصبحت تقدم عدة خدمات منها التصوير و تسديد الفواتير و حجز التذاكر و اتسعت دائرة الإستخدام إلى عدة مهام أخرى، لذلك يبحث الناس يوما عن يوم عن طريقة للحفاظ على البطارية الخاصة بالموبايل لأطول فترة ممكنة خصوصا الأشخاص كثيري السفر أو الذين يبتعدون عن أماكن شحن البطارية. و من هنا أصبح الجميع يبحث عن البطاريات الأكثر قدرة تحملية حتى و إن كانت الأغلى ثمنا، لكن هناك سبعة أفكار شائعة مغلوطة يتداولها الناس من مستخدمي الهواتف المحمولة و قد جمعها موقع “فيرال” الأمريكي.

أولا: إغلاق التطبيق لتحسين اداء البطارية
يعتقد الكثيرون بأن إغلاق التطبيقات الكثيرة في الموبايل قد يعطي للبطارية قدرة لمدة اطول و شحنها، و هو الأمر الذي لا أساس له من الصحة، ففتح التطبيقات لا يؤثر على حياة البطارية لا الآن ولا فيما بعد. لذلك لا تشدد على نفسك الخناق و استمتع بكل التطبيقات.

ثانيا: استعمال وضع الطائرة لزيادة عمر البطارية
في الحقيقة وضع الطائرة يسمح بالاحتفاظ بقليل من شحن البطارية و لكن ليس بنفس القدر الذي تعتقد، ذلك أن الدراسات أكدت في هذا الخصوص أن وضع الطائرة لا يزيد من حياة البطارية غير 30 دقيقة فقط.

ثالثا:استعمال شاحن الغير خاص بالموبايل يسبب إتلافه
لا يجب استعمال شاحن رخيص الثمن، و رديء النوعية، لكن استعمال شاحن بطارية جيد حتى و ان كان غير خاص بهاتفك فهو لا يتلف البطارية و لا الهاتف و لا يسبب أي ضرر.

رابعا: الكامرا ذات عدد الميغات الأكبر تعطي صورا أفضل
إن عدد ميغات الكاميرا في الموبايل لا يؤثر على جودة الصورة المأخوذة ولا يزيد من دقتها و لكن ما يؤثر على جودة الصورة هو حجم الميغا بيكسل الخاص بالموبايل.

خامسا: يجب إفراغ البطارية كاملة قبل شحنها من جديد
هناك اعتقاد شائع يقول بأنه لا يجب ان نشحن البطارية حتى تفرغ بالكامل و هو اعتقاد خاطئ، ذلك أن أغلب بطاريات الهواتف مصنوعة من الليثيوم و يمكن شحنها في أي وقت دون انتظار فراغها بالكامل.

سادسا : وضع الموبايل في المجمد للحفاظ على عمر البطارية
إنه اعتقاد خاطئ كليا و في غاية الخطورة، فكل الهواتف المحمولة تستطيع العمل بشكل جيد في درجات الحرارة العالية التي تصل حتى 90 درجة فهرنهايت، و وضعها في درجة حرارة اعلى من ذلك أو جد منخفضة سيعرضها للتلف.

سابعا: لا يجب وضع الموبايل في الشاحن لفترة طويلة
إن وضع الهاتف في الشحن لساعات تصل إلى 8 ساعات ستكون كافية لملء البطارية إن كان الشاحن جيدا، و هذا لن يؤثر بأي طريقة من الطرق على الهاتف حتى لو ظل الموبايل فترة أطول من تلك في الشاحن.

نصائح عملية
إذا ما كنت ترغب في الحفاظ على بطارية هاتفك المحمول جيدة و دون تلف مع استمرار عملها لاطول فترة ممكنة، أولا عليك أن لا تضع بطارية الهاتف في أشعة الشمس و لا في جيبك لان حرارة الجسم تزيد من حرارة البطارية و التي لا يجب ان تكون مرتفعة و غير مناسبة لحفظ البطارية من التلف اما عندما لا تستعمل الهاتف يمكنك فصل البطارية و ضعها في مكان جاف و بارد لكن ليس في الثلاجة طبعا ولا قرب المعادن التي توصل الحرارة. و لا تنسى بين الوقت و الآخر أن تنظف موصلات البطارية من الأتربة و ذلك باستعمال قطعة قطن جاف و بعض الكحول إن كانت الاتربة صعبة الإزالة.

المصدر : مرسال

عن admin

شاهد أيضاً

WhatsApp يتيح إمكانية حذف الرسائل المرسلة بالخطأ

بدأ تطبيق واتس اب بطرح الميزة التي انتظرها المستخدمين، والتي تتيح إمكانية حذف الرسائل المرسلة …

%d مدونون معجبون بهذه: